بحـث
المواضيع الأخيرة
من كشف حساب الذات على ما فات
صفحة 1 من اصل 1
من كشف حساب الذات على ما فات
من كشف حساب الذات على ما فات
لماذا لم تستعينوا و تستأذنوا أصحاب الخبرة و كبار القرية قبل اشهار الجمعية؟
بداية كل عام و أنتم بخير صحة و أحسن حال و رمضانكم كريم
* ربما تعلمون أنه فى بعض الأحيان حتى تندمل بعض الجروح لابد من فتح الجرح لينزف و تخرج منه الميكروبات و الأنسجة الميتة و الصديد
و جرح قريتنا المزمن الذى نعلمه جميعا أن قريتنا أصبحت متحزبة بين حزب الشيخ فلان و الحاج علان و الأستاذ ترتان
و ما يفعله هذا يحاربه ذاك حتى أصبح حالنا لايسر عدو و لاحبيب
و المشكلة الأكبر أن الناس أصبحت متواكلة عليهم و لا تتوكل على ربها رغم أن كنوز الله واسعة
و قد بدأنا الخطوة الأولى و زرعنا البذرة الأولى لعمل خيرى يجمع كل أبناء القرية بلا انحياز لأى زعامات وهمية فالعمل الخيرى ليس بوق دعاية لأشخاص أو تيارات أو أحزاب لأنه لو أصبح بوق دعاية لانتفت عنه أهم صفة أن يكون خالصا لوجه الله تعالى
ثم بعد ذلك نكرر أن الباب مفتوح لكل من يرغب فى العمل الخيرى التطوعى بشرط أن ينخرط فى المجموع و أن يسمع من الآخرين كما يحب أن يسمعه الآخرون فلا دكتاتورية فى الجمعية و أنت مثلى و مثل غيرى صوت واحد قد تكون الأغلبية ضد رأيك فيجب أن تنصاع لرأى المجموع حتى لو كنت أطولهم ذقنا و أكثرهم علما
أى بالمختصر المفيد لا يوجد لدينا من يصدر الأوامر و يطيعه الآخرين طاعة عمياء
و نحن نوقر آباؤنا و نقبل أياديهم و ندعوعهم و دعوناهم و من انضم منهم لنا فهو فوق الرؤوس و نحترمهم لخبرتهم
و الحاج ابراهيم الجنيدى انضم لنا بمجرد دعوتنا له و هو أكثرنا خبرة و أرجحنا رأيا و نكن له كل احترام و هو أيضا أنشطنا عملا و ندعو الله أن يتقبل منه صالح الأعمال
و كذلك أستاذنا الأستاذ أحمد شفيق الذى قاد دفة الاجتماع التأسيسى الأول بكل ذكاء و خبرة و احترام رغم أنه لم يكن معنا منذ البداية و ما زالت كلماته التى تقطر خبرة و حنكة تترد فى الآذان و تستقر فى القلوب لأن هذه هى سنة الحياة أن تتواصل الأجيال
أما الأستأذان هل هذا على اعتبار أن للقرية أوصياء أومتحكمين بهذا المنطق فهو ما لا ينبغى أن يرد عليه بمثله
و لا ننسى أستاذنا الأستاذ فرج السيد الذى يدعم الجمعية بكل طاقاته و اتصالاته
كل هؤلاء و غيرهم لم يقولوا لنا لماذا لم تستأذنونا و شمروا على سواعدهم و انخرطوا فى العمل الخيرى التطوعى لوجه الله تعالى
أم من وصف الدعوة التى وصلته بالحقيرة فلن أرد عليه فهل تتصف الدعوة للعمل الخيرى بالحقارة و هل ممكن أن يصدر هذا الوصف من عاقل
..............
وخلاصة القول أن ما نريد أن نزرعه هو تغير فكرة أن العمل الخيرى قاصر على أشخاص بل هو متاح للجميع غنيهم و فقيرهم و قد يقبل منك الله جنيها واحدا أردت به وجهه سبحانه و قد لا يقبل الله من غيرك مليونا و عشرة آلاف دولار يراد بها الرياء و الشهرة
انتهت اجابة السؤال الأول
أجابه الكفراوى المتغاظ
و السلام عليكم و رحمة الله
لماذا لم تستعينوا و تستأذنوا أصحاب الخبرة و كبار القرية قبل اشهار الجمعية؟
بداية كل عام و أنتم بخير صحة و أحسن حال و رمضانكم كريم
* ربما تعلمون أنه فى بعض الأحيان حتى تندمل بعض الجروح لابد من فتح الجرح لينزف و تخرج منه الميكروبات و الأنسجة الميتة و الصديد
و جرح قريتنا المزمن الذى نعلمه جميعا أن قريتنا أصبحت متحزبة بين حزب الشيخ فلان و الحاج علان و الأستاذ ترتان
و ما يفعله هذا يحاربه ذاك حتى أصبح حالنا لايسر عدو و لاحبيب
و المشكلة الأكبر أن الناس أصبحت متواكلة عليهم و لا تتوكل على ربها رغم أن كنوز الله واسعة
و قد بدأنا الخطوة الأولى و زرعنا البذرة الأولى لعمل خيرى يجمع كل أبناء القرية بلا انحياز لأى زعامات وهمية فالعمل الخيرى ليس بوق دعاية لأشخاص أو تيارات أو أحزاب لأنه لو أصبح بوق دعاية لانتفت عنه أهم صفة أن يكون خالصا لوجه الله تعالى
ثم بعد ذلك نكرر أن الباب مفتوح لكل من يرغب فى العمل الخيرى التطوعى بشرط أن ينخرط فى المجموع و أن يسمع من الآخرين كما يحب أن يسمعه الآخرون فلا دكتاتورية فى الجمعية و أنت مثلى و مثل غيرى صوت واحد قد تكون الأغلبية ضد رأيك فيجب أن تنصاع لرأى المجموع حتى لو كنت أطولهم ذقنا و أكثرهم علما
أى بالمختصر المفيد لا يوجد لدينا من يصدر الأوامر و يطيعه الآخرين طاعة عمياء
و نحن نوقر آباؤنا و نقبل أياديهم و ندعوعهم و دعوناهم و من انضم منهم لنا فهو فوق الرؤوس و نحترمهم لخبرتهم
و الحاج ابراهيم الجنيدى انضم لنا بمجرد دعوتنا له و هو أكثرنا خبرة و أرجحنا رأيا و نكن له كل احترام و هو أيضا أنشطنا عملا و ندعو الله أن يتقبل منه صالح الأعمال
و كذلك أستاذنا الأستاذ أحمد شفيق الذى قاد دفة الاجتماع التأسيسى الأول بكل ذكاء و خبرة و احترام رغم أنه لم يكن معنا منذ البداية و ما زالت كلماته التى تقطر خبرة و حنكة تترد فى الآذان و تستقر فى القلوب لأن هذه هى سنة الحياة أن تتواصل الأجيال
أما الأستأذان هل هذا على اعتبار أن للقرية أوصياء أومتحكمين بهذا المنطق فهو ما لا ينبغى أن يرد عليه بمثله
و لا ننسى أستاذنا الأستاذ فرج السيد الذى يدعم الجمعية بكل طاقاته و اتصالاته
كل هؤلاء و غيرهم لم يقولوا لنا لماذا لم تستأذنونا و شمروا على سواعدهم و انخرطوا فى العمل الخيرى التطوعى لوجه الله تعالى
أم من وصف الدعوة التى وصلته بالحقيرة فلن أرد عليه فهل تتصف الدعوة للعمل الخيرى بالحقارة و هل ممكن أن يصدر هذا الوصف من عاقل
..............
وخلاصة القول أن ما نريد أن نزرعه هو تغير فكرة أن العمل الخيرى قاصر على أشخاص بل هو متاح للجميع غنيهم و فقيرهم و قد يقبل منك الله جنيها واحدا أردت به وجهه سبحانه و قد لا يقبل الله من غيرك مليونا و عشرة آلاف دولار يراد بها الرياء و الشهرة
انتهت اجابة السؤال الأول
أجابه الكفراوى المتغاظ
و السلام عليكم و رحمة الله
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس أغسطس 30, 2012 7:51 am من طرف د / وليد الباز
» يا ناس يا هوه بقلم المصراوى المتغاظ وليد الباز
الخميس أبريل 05, 2012 11:26 pm من طرف reda
» الفائز الوحيد اسمه وليد بقلم د- وليد الباز
الأحد سبتمبر 18, 2011 6:14 pm من طرف د / وليد الباز
» فلول فلول ذيول ذيول بقلم د- وليد الباز
الأحد سبتمبر 11, 2011 8:41 pm من طرف د / وليد الباز
» دراسة نقدية مختصرة للفيلم التسجيلى- قبر يسوع المفقود- أعدها د- وليد الباز
الخميس سبتمبر 01, 2011 11:59 pm من طرف د / وليد الباز
» صور من حفل توزيع جوائز مسابقة القرآن الكريم2011
السبت أغسطس 27, 2011 10:07 pm من طرف محمد نجاح
» بدل ما نحارب التكاتك الماموث جاى الله حى
السبت أغسطس 20, 2011 11:46 pm من طرف د / وليد الباز
» موعد حفل توزيع جوائز مسابقة القران الكريم لسنة 2011
السبت أغسطس 20, 2011 11:19 pm من طرف د / وليد الباز
» يتربى فى سجنك
الجمعة أبريل 15, 2011 9:17 pm من طرف د / وليد الباز